•°o.O أهلا و سهلا بكم O.o°•

•°o.O في منتديات مدرسة المحرق الثانوية للبنات O.o°•
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 (( [ متى تتحقق افكارنا ؟؟!! ] ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشاعر المفقود

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 29
العمر : 28
مـكان الإقـامة : مدينه حمد
الهـوايات : الشعر
تاريخ التسجيل : 27/07/2007

مُساهمةموضوع: (( [ متى تتحقق افكارنا ؟؟!! ] ))   الخميس أكتوبر 25, 2007 10:12 pm

[color:4d25=#b09664:4d25]بسم الله الرحمن الرحيم

[متى تتحقق افكارنا ؟؟!!



قد يأتي على بال احدنا في اوقات العصف الذهني و غيرها ،، افكاراً يراها انها مهمه ،، و تستحق ان تكون بين يديه ، و ان ترى النور في العالم الحقيقي ،، و تأتي الأقكار في الغالب ، عندما نحتاج الى بديل ما لشيء ما ، ضروري او غير ضروري ، سيئا كان ام حسن .. .

يمكن ان تأتي الفكرة في اي مكان و في اي وقت ، حتى في الأحلام ،، اناا هنا لا أتحدث عن الأفكار كموضوع بعينه ،، انما اتحدث عن كيف نحقق اقكرنا ،، في ظل الامكانيات التي قد تعوق تحقيق تلك الافكار . من هذا المنطلق ، احب ان اناقش معكم احبتي هذا الموضوع ::.

دعونا نتحدث عن الموضوع بشكل عام و لا نحصر موضوعنا بشكل محدد عن فكرة معينه ، فلو قلنا ان اغلب الناس لديهم ، نظرة عامة عن اي شي ، مثل عمل الرجل السعودي في مجال ، البناء بنفسه ، و ليس العماله الاجنبيه ، فالناس هنا لديها نظره ، عن عمل الرجل السعودي في هذا المجال باعتباره مجال لا يحقق المردود المادي عوضا عن المردود الاجتماعي او المهني ، كذلك نظرة الناس بشكل عام عن سلعة معينه ، مثلا اجهزة الهواتف النقاله ، فالكل اخذ فكرة عن شركة معينه انها هي التي تكتسح السوق بلا منازع ، بغض النظر عن هذه النظره إن كان سلبيه ام ايجابيه .

احبيتي ، لو نظرنا الى المجتمعات الاخرى ، و ما لديهم من نظرة عامه على جميع المجالات و اقصد هنا النظرة الايجابيه طبعا ، سنعرف حينها اننا على خطأ في افكارنا التي اخذنا عنها نظرة سلبيه او معلومة خاطئه توارثنها ، منذ نشأتنا ، فنعتبر ذلك دخيلا علينا ، رغم حاجتنا الماسه الى التكيف معه.

هناك افكار قد يتمنها الجميع على مستوى المجتمع بأسره ،، و ننتظر ان ترى النور قريبا رغم ان بعضها تحقق ،، و سيتحقق ، فالخدمات التي تأخذ نصف راتب المواطن العادي متوسط الدخل ، وليس دخل المواطن الذي يساوي مبلغ الخدمات الذي يدفعها المواطن العادي ، متى نرها تتحطم امام المنافسة الشريفه ،، من قبل الشركات ، الاخرى.

رأينا ما تحقق من انجاز عندما دخلت موبايلي ارض العروبه ، و نافسة بشدة و أثرت بشكل ايجابي و سلبي على شركة الاتصالات السعودية . لماذا لا نرى مثلا شركة كهرباء منافسة اخرى هل المنافسة محصورة على الاتصالات فقط ، اما ان الناس اثقلهم فقط فواتير الجوال ، ألم نسمع عن أناس ناموا بدون كهرباء ، او لم يستطيعوا ان يسددو فواتيرها ، ثم لماذا لا نرى شركة اخرى منافسة للماء ،، و نستمتع بماء عذب نشرب و نغتسل منه ،، من نفس المصدر و لا نحتاج الى نوعين من الماء في المنزل الواحد ، و كذلك ننعم بصرف صحي جيد يقينا من سوء الخدمة التي نراها اليوم و الأوبـة القذرة التي نطأها بسياراتنا أو حتى احياناا بأقدامنا ،، و التي اصبحت انهارا امام منازلنا و في طرقاتنا و حتى أمام بيوت الله . لماذا لا نرى اكثر من شركة للتأمين الصحي الذي يتيح لأبناء وطننا الغالي بنين و بنات ان يكون بديلا للعمالة الوافدة التي اكتظت بها مستشفيات المدن و المستوصفات ، و اكثر أمانه منهم على صحة اخواننا المرضى و رعايتهم ، و اخلاص نيتهم لله.0

مثل هذه الافكار و غيرها تجعل منا ، ان نكون اكثر عزماً رغم صعوبه تحقيقها ، و من هذه الافكار ايضا ، متى نرى صحفا ،، بخط البرايل ،، للمكفوفين ، فتتيح لهم مجالا اوسع ، للقراءة و الإطلاع ، و البحث ، و نقلهم من هامش ، الـ لا مبالاة الى إطار التفاعل و الحريه و المجال المفتوح ، و لماذا لا نرى جرائد اخرى تهتم بكل الاخبار العالميه المخصصة للرياضة ، من كافة المجالات ، و تكون محايدة ، و نسميها ، صحيفة المحبة الرياضية العالمية ،، اليست فكرة ، و نخرج من إطار المركزية ، في صحفنا الرياضية ، و تكون صحيفتنا عالمية تشمل كرة القدم و الركبي و السباحة و الفورملا 1 و المصارعة و كل شي متعلق بالرياضة و باللغتين ،، في إطار الإلتزام بالقيم و المبادء الإسلامية .

لو فكرنا جليا ، في ما نقوم به ،، من اعمال كثيرة و نترك عنا القيل و القال و كثرة السؤال ، لكان حالنا افضل مما كان ، و تركنا المفهوم الخاطئ الذي توارثناه ما دام هذا العمل الذي نقوم به من اجل الوطن و لا يمس كرامتنا و شخصنا و يوفر لنا لقمة من عمل ايدينا ، فالعمل الشريف و الذي يخدم الجميع ليس عيبا بل شرفاًً و تركيما ، لنا جميعا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com
الغلا كله

avatar

انثى
عدد الرسائل : 553
العمر : 26
مـكان الإقـامة : _ المحرق وبس _
الهـوايات : هاويه للشعر
تاريخ التسجيل : 22/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: (( [ متى تتحقق افكارنا ؟؟!! ] ))   الأربعاء نوفمبر 07, 2007 6:53 pm

يعطيك الف عافيه تسلم ع الموضوع


(((نترك عنا القيل و القال و كثرة السؤال )))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(( [ متى تتحقق افكارنا ؟؟!! ] ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
•°o.O أهلا و سهلا بكم O.o°• :: وحـــ العـــام ــد4 :: وحـــ الكوكتيل العام ــد4-
انتقل الى: